الرئيسيه

التخلص من اضطرابات النوم , النوم المضطرب

في الحقيقة اضطرابات النوم تعد مشكلة صحية و لكن هل تعتقد انك اذا نمت عدد ساعات اكثر سوف يقنع جسمك ويعطيك الراحة الكافية ؟

ومما لا شك فيه أن حصولك على قسط ملائم من النوم، مقداره 8 ساعات على الأقل كل ليلة، سيؤدي إلى تمتعك بالنشاط والحيوية في اليوم اللاحق.

وإليكم أبرز النصائح للتخلص من اضطرابات النوم:

النظافة:

تعتبر النظافة عاملاً رئيسياً في اضطرابات النوم، حيث أن النوم على نظافة يساعد في شعور السيدة براحة إضافية، ونصيحتنا لكم الحصول على حمام دافىء قبل النوم، ويمكنكم الاعتماد على سائل سيفجارد للاستحمام الذي يبظف الجسم ويقضي على حوالي 99٪ من الجراثيم، وهو الامر الذي سيمنحك شعور بالراحة.

الطعام:

يعتبر الأكل من أسوأ ما يزعج الجسم أثناء النوم خاصةً أن الجهاز الهضمي الذي سيكون مشغولاً بعملية الهضم التي تتطلب سريان الدم بقوة فيه لكي يهضم الأكل بطريقة جيدة، لذلك ينصح الأطباء بعدم تناول الطعام قبل النوم بثلاث ساعات على الأقل.

التهوية:

ضرورة تهوية وتنظيف غرف النوم خلال النهار والابتعاد عن رفع درجة التدفئة ليلا لتبقى بحدود 23 درجة وكذلك الابتعاد عن المأكولات الدسمة قبل النوم وكذلك المشروبات الكحولية والتدخين.

السوائل:

امتنعي عن تناول كميات كبير من السوائل مساءً وبمدة مناسبة قبل النوم لتقليل التبول الليلي ، ويستثنى من ذلك الذين يعانون من السكري، او امراض اخرى تستوجب تناول السوائل.